عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

رد حاسم من الرئيس السيسي على  الحملات الإعلامية التي تشكك في قدرة وإجراءات الدولة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية استردت أكثر من مبالغ التكلفة التي أنفقتها في مشروع تطوير وتوسيع قناة السويس خلال السنوات الخمس الماضية.



وانتقد الرئيس السيسي الحملات الإعلامية المناوئة للدولة المصرية التي تشكك في قدرة وإجراءات الدولة التي تتخذها في أي مشروع تقوم به ، مؤكدا أهمية التوسعات وأعمال التطويرالتي تحدث في قناة السويس من أجل استيعاب كافة السفن العابرة سواء من الشمال إلى الجنوب أو العكس في توقيت واحد.

ودعا الرئيس السيسي ،المصريين إلى عدم الالتفات إلى الحملات المغرضة التي تشكك في قدرة وإجراءات الدولة المصرية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الرد على حملات التشكيك وتوضيح الحقائق بشأن المشروعات التي تقوم بها الدولة، منبها إلى أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، أن الدخل الذي حققته هيئة قناة السويس خلال العام المالي المنقضي زاد رغم الركود العالمي وجائحة كورونا، وذلك نتيجة وجود اعتبارات يتم دراساتها من خلال كيان داخل الهيئة يختص بدراسة كافة التطورات من الواقع العالمي وحركة التجارة وتكلفة النقل لينتهي إلى وضع رسوم العبور للسفن العابرة للقناة . 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هيئة قناة السويس هي من تتولى تنفيذ المشروعات التي يتم افتتاحها حاليا وتنفق عليها من خلال دخلها، وفي ذات الوقت تسدد التزاماتها المستحقة عليها إلى وزارة المالية . 

وأعرب الرئيس السيسي، عن شكره للهيئة والعاملين والقائمين عليها، قائلا: "مصر تشكركم وتقدّر ما تقدموه، لا تلتفتوا للإساءات التي تطال عملكم". 

وتابع الرئيس :" نحن أمناء مع المصريين في كل شئ، وأي مشروع يتم إنشاؤه عقب دراسات مستفيضة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه ". 

ودعا الرئيس السيسي ، إلى الرد بالحقائق والأسانيد على حملات التشكيك التي تطال كافة المشروعات التي يتم إنشاؤها في مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز